-->

استكشاف هذه المادة



استكشاف هذه المادة
تقنيات العينة
الحصول على الراحة قبل التأمل
محاولة ممارسات التأمل الأساسية
عرض 1 المزيد ...
ملخص المقال
فيديو
أسئلة و أجوبة
المراجع
الهدف من التأمل هو التركيز على عقلك وفهمه - الوصول في النهاية إلى مستوى أعلى من الوعي والهدوء الداخلي. التأمل ممارسة قديمة ، لكن العلماء ما زالوا يكتشفون كل فوائدها. يمكن أن يساعدك التأمل المنتظم على التحكم في عواطفك ، وتعزيز تركيزك ، وتقليل التوتر ، وحتى أن تكون أكثر ارتباطًا بمن حولك. [١] من خلال الممارسة ، سوف تكون قادرًا على تحقيق شعور بالهدوء والسلام بغض النظر عما يحدث حولك. هناك العديد من الطرق المختلفة للتأمل ، لذلك إذا كانت إحدى الممارسات لا تعمل من أجلك ، ففكر في تجربة نوع مختلف يعمل بشكل أفضل لك قبل أن تستسلم.



تقنيات العينة
نموذج تقنيات التأمل
عينة تصور الفضاء الآمن
جزء
1
الحصول على الراحة قبل التأمل
صورة عنوانها Meditate Step 1
1
اختر بيئة هادئة وسلمية. يجب ممارسة التأمل في مكان هادئ. [2] ستمكّنك البيئة الهادئة من التركيز حصريًا على المهمة التي تقوم بها وتجنب المحفزات والانحرافات الخارجية. ابحث عن مكان لن تنقطع فيه مدة التأمل — سواء استمر لمدة 5 دقائق أو نصف ساعة. لا يلزم أن تكون المساحة كبيرة جدًا - يمكن استخدام خزانة ملابس أو حتى مقعد خارجي للتأمل طالما كنت تتمتع بالخصوصية.
بالنسبة لأولئك الجدد على التأمل ، من المهم بشكل خاص تجنب أي انحرافات خارجية. قم بإيقاف تشغيل أجهزة التلفزيون أو الهواتف أو الأجهزة الأخرى المزعجة. [3]
إذا كنت تعزف الموسيقى ، فاختر الألحان الهادئة والمتكررة لتفادي كسر تركيزك. يمكنك أيضًا تشغيل الضوضاء البيضاء أو أصوات الطبيعة الهادئة ، مثل المياه الجارية.
لا يلزم أن تكون مساحة التأمل صامتة تمامًا ، لذلك لن تحتاج إلى سدادات للأذن. لا ينبغي أن يمنع صوت تهذيب الحشائش أو نباح الكلاب من التأمل الفعال. في الواقع ، فإن إدراك هذه الضوضاء دون السماح لها بالسيطرة على أفكارك يعد مكونًا مهمًا للتأمل.
التأمل في الخارج يعمل للكثيرين طالما أنك لا تجلس بالقرب من طريق مزدحم أو مصدر آخر للضوضاء الصاخبة. يمكنك العثور على السلام تحت شجرة أو الجلوس على بعض العشب الخصب في زاوية مفضلة في الحديقة.
صورة عنوانها Meditate Step 2
2
ارتداء ملابس مريحة. أحد الأهداف الرئيسية للتأمل هو تهدئة العقل ومنع الانحرافات الخارجية. [4] قد يكون ذلك صعبًا إذا كنت تشعر بعدم الارتياح الجسدي بسبب الملابس الضيقة أو التقييدية. حاول ارتداء ملابس فضفاضة أثناء ممارسة التأمل وتأكد من إزالة حذائك. [٥]
ارتداء سترة أو سترة صوفية إذا كنت تخطط للتأمل في مكان بارد ، أو إحضار بطانية أو شال يمكنك التفاف حولك. لا تريد أن يستهلك الشعور بالبرد شعورك.
إذا كنت في مكان لا يمكنك فيه تغيير ملابسك بسهولة ، بذل قصارى جهدك لتجعل نفسك مرتاحًا قدر الإمكان. حاول فقط خلع حذائك.
صورة عنوانها Meditate Step 3
3
حدد المدة التي تريد التأمل فيها. قبل أن تبدأ ، يجب أن تقرر كم من الوقت سوف تتأمل فيه. بينما يوصي العديد من المتأملين المتمرسين بجلسات مدتها 20 دقيقة مرتين في اليوم ، يمكن للمبتدئين البدء بمجرد 5 دقائق مرة واحدة في اليوم. [6]
بمجرد أن تقرر إطارًا زمنيًا ، حاول الالتزام به. لا تستسلم لأنك تشعر أنه لا يعمل. سوف يستغرق بعض الوقت والممارسة لتحقيق التأمل الناجح. الآن ، الشيء الأكثر أهمية هو الاستمرار في المحاولة.
ابحث عن طريقة لتتبع وقت التأمل دون تشتيت انتباهك. اضبط منبهًا لطيفًا لتنبيهك عندما ينتهي وقتك. أو وقت ممارستك لتنتهي بحدث معين - مثل ضرب الشمس بقعة معينة على الحائط.
صورة عنوانها Meditate Step 4
4
قم ببعض التمديدات قبل أن تبدأ في منع التصلب. عادة ما ينطوي التأمل على الجلوس في مكان واحد لفترة زمنية معينة ، لذلك من المهم إطلاق أي توتر أو ضيق قبل البدء. يمكن لبضع دقائق من تمارين الضوء المساعدة في تحضير كل من جسمك وعقلك للتأمل. سيمنعك أيضًا من التركيز على أي بقع مؤلمة بدلاً من الاسترخاء. [٧]
تذكر أن تمد رقبتك وكتفيك وأسفل الظهر ، خاصة إذا كنت جالسًا أمام الكمبيوتر. قد يكون تمد ساقيك - مع التركيز على الفخذ الداخلي - مفيدًا عند التأمل في وضع اللوتس.
إذا لم تكن تعرف كيفية التمدد ، ففكر في تعلم تقنيات التمدد المختلفة التي يمكنك تجربتها قبل التأمل. يوصي العديد من خبراء التأمل بالقيام بتمارين اليوغا الخفيفة قبل التأمل.
صورة بعنوان Lucid Dream Step 13
5
الجلوس في وضع مريح. من المهم جدًا أن تكون مرتاحًا أثناء التأمل ، لذلك فإن الهدف هو إيجاد أفضل موقع لك. [٨] عادة ، يتم ممارسة التأمل من خلال الجلوس على وسادة على الأرض إما في وضع اللوتس أو في وضع نصف اللوتس ، ولكن هذا الموقف

استكشاف هذه المادة

No comments:

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

نموذج الاتصال

Name

Email *

Message *